الرئيسية WhatsApp شعار واتس اب تحميل كل اشكال واتساب

شعار واتس اب تحميل كل اشكال واتساب

بواسطة Malika

واتساب هو أحد أكثر منصات المراسلة شيوعًا، وهو بلا شك قصة نجاح في العصر الحديث. من البدايات المتواضعة إلى التكيف على نطاق واسع، يعد تاريخ شعار واتس اب والشركة مثالاً جوهريًا على شركة تقنية صغيرة ناشئة تحولت إلى شركة ناجحة إلى حد كبير. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية بدء واتساب وكيف لعب شعاره المميز دورًا في نجاحه.

شعار واتس اب

لا يُعرف الكثير عن أصول شعار واتس اب . يبدو أن التصميم كان موجودًا منذ إطلاق التطبيق نفسه، مما يشير إلى أنه تم تصميمه بواسطة Koum و Acton نفسيهما خلال المراحل الأولى من تطوير التطبيق وإطلاقه. بالطبع، كان من السهل أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم الشعار – فقد تم الاستعانة بمصادر خارجية لبرمجة التطبيق نفسه .

على الرغم من ذلك، نعلم أن التصميم الأساسي ل شعار واتس اب  لم يتغير على مر السنين، حتى بعد تغيير الشركة نفسها. يشير هذا إلى طول عمر التصميم وفعاليته ، وهو دليل على حقيقة أن الشعار لا يجب بالضرورة أن يكون له تاريخ طويل ومثير للاهتمام ليخدم الغرض منه بشكل جيد .

عناصر تصميم شعار واتس اب

يتميز شعار واتس اب وأيقونته ببعض عناصر التصميم المثيرة للاهتمام التي يمكنها توصيل وظيفة التطبيق بوضوح ضمن تصميم مبسط نسبيًا. يعمل الواتس اب كمنصة للرسائل الفورية ومكالمات الصوت / الفيديو، والشعار ضروري لتوصيل هذه الوظائف بشكل فعال. للقيام بذلك ، تم استخدام عنصرين منفصلين من التصميم .

يتميز الشعار الأساسي بجهاز استقبال للهاتف داخل فقاعة نصية – تُظهر المجموعة بوضوح وظيفة التطبيق. فقاعة النص ترمز إلى الرسائل الفورية. ربما كان الشعار الأكثر استخدامًا لعرض الرسائل النصية التي تتلقاها في مجموعة متنوعة من التطبيقات والشبكات. يشير “الذيل” إلى اليمين ، والذي يرمز إلى رسالة واردة.

أول هذه العناصر هو فقاعة نصية. منذ أن بدأت المراسلة الفورية، كانت الفقاعة النصية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لترميز رسالة مرسلة أو مستلمة. حتى اليوم ، يتم عرض كل رسالة نصية يتم تلقيها تقريبًا في إحدى فقاعات النص هذه. تحتوي الفقاعات النصية التي تشير إلى الرسائل المستلمة على “ذيل” يشير إلى اليسار ، بينما تحتوي الفقاعات النصية التي تشير إلى الرسائل المرسلة على ذيل يشير إلى اليمين. من خلال دمج فقاعة نصية مع ذيل يشير إلى اليسار في شعارهم، يمكن لتطبيق واتس اب أن يشير إلى أنهم تطبيق مراسلة أثناء الاستفادة بمهارة من الإثارة التي يشعر بها الأشخاص عندما يرون أنهم تلقوا رسالة.

ومن المثير للاهتمام أن مؤلفي الشعار قرروا الابتعاد عن الخطوط التقليدية “الودية” و “التقنية” ذات الزوايا الدائرية. ميزة أخرى مميزة هي أن الكلمة المميزة تتبع الكتابة الصحيحة بالأحرف الكبيرة. هذه نقطة مهمة للغاية، لأنها تجعل الكلمة أسهل للقراءة وتقسم عقليًا إلى جزأين مهمين.

وضع مصمم شعار واتس اب هاتفًا داخل فقاعة نصية لتوصيل الوظيفة الثانوية للتطبيق (مكالمات الصوت والفيديو). شيء مثير للاهتمام هو ملاحظة أنه على الرغم من أن واتساب هو تطبيق مصمم للهواتف المحمولة الحديثة ، فإن الجزء الداخلي من شعار التطبيق يتميز بهاتف خط أرضي قديم. نظرًا لأن الغرض الوحيد من الهاتف الأرضي هو إجراء مكالمات بدلاً من هاتف ذكي مزود بمئات الوظائف ، فإن الهاتف الأرضي الموجود في شعار واتس اب يقوم بتوصيل وظيفة التطبيق بشكل أكثر فعالية.

لون شعار واتس اب هما الأبيض والأخضر الفاتح. يبدو الظل الأخضر ساطعًا وحيويًا، في حين أن الجمع بين اللون الأبيض يجعل الشعار واضحًا ومنعشًا. بشكل عام ، يعد هذا تغييرًا رائعًا عن اللون الأزرق ، والذي يتم استخدامه للتطبيقات والشبكات الاجتماعية في كثير من الأحيان .

شعبية شعار الواتس اب

نظرًا لأن الأشخاص يفضلون أن تتمتع هواتفهم المحمولة بواجهة مستخدم منظمة بدقة وجمالية ، فإن تطبيقات الأجهزة المحمولة تحتاج إلى شعار واضح وجذاب. مع وجود أكثر من مليار مستخدم اعتبارًا من عام 2016 ، من الآمن أن نقول إن الناس راضون تمامًا عن شكل شعار واتس اب على هواتفهم .

بهذه الطريقة ، يفي شعار واتس اب بإحدى الوظائف الأساسية لشعار تطبيق الهاتف المحمول – عدم التسبب في أي ضرر. بينما يجب أن يكون شعار التطبيق مميزًا وفريدًا ، من المهم بنفس القدر ألا يعطي الشعار نفسه أي سبب للمستخدم لإزالة التطبيق من صفحته الرئيسية أو ، الأسوأ من ذلك ، إرساله إلى سلة المهملات. إن حقيقة أن ما يقرب من سُبع سكان العالم يستخدمون واتساب هي شهادة على مدى إعجاب وفعالية شعارهم كجزء من واجهة مستخدم الهاتف .

نظرًا لهذه العوامل ، يأتي تصميم شعار تطبيق جوّال مصحوبًا بمجموعة من التحديات والأهداف الخاصة به. ومع ذلك ، فقد نجح مصممو شعار واتس اب في الخروج من الحديقة ، ويعد شعار واتس اب مثالًا رائعًا لما يجب البحث عنه في تصميم الشعار داخل التطبيق .

تاريخ واتساب

عمل كل من بريان أكتون وجان كوم، مؤسسا تطبيق الواتس اب، كموظفين في Yahoo! . بعد ذلك بوقت قصير، تقدم كلاهما لوظائف في Facebook – الوظائف التي لو تم قبولها لكان من المحتمل أن تتركهما غير قادرين على بدء WhatsApp – ولكن تم رفضهما. في ذلك الوقت، كان كوم يعيش على مدخراته من ياهو! ، مع القليل من التوجيه إلى أين سيأخذه مساره الوظيفي التالي. في عام 2009، وبعد شراء iPhone، كان لدى Koum رؤية لرؤية أن صناعة بأكملها كانت على وشك أن تتشكل على أساس تطبيقات الأجهزة المحمولة. سعياً للاستفادة من هذه الصناعة الناشئة، بدأ كوم في استكشاف إمكانية إنشاء تطبيق يتيح لمستخدمي الهواتف المحمولة التفاعل والتفاعل بشكل أفضل مع أصدقائهم وعائلاتهم وجهات الاتصال التجارية. بالتعاون مع براين أكتون، نجح كوم في إقناع خمسة مساعدين من ياهو! لتمويل التطبيق بمبلغ 250 ألف دولار ، وفي عام 2009 تم إطلاق واتس اب ..

كانت بداية صعبة بعض الشيء لتطبيق واتساب. بعد العديد من الأعطال والإخفاقات، شعر كوم بالإحباط من تطوير التطبيق، وبحسب ما ورد فكر في التخلي عنه تمامًا. شجع أكتون كوم على التمسك بها “بضعة أشهر أخرى” في كل مرة يصطدم فيها الثنائي بانتكاسة .

لحسن الحظ بالنسبة لكليهما، قام الثنائي بالفعل بالتشبث به وشهد التطبيق نجاحه في نهاية المطاف. بحلول فبراير 2013، كان واتس اب يضم 50 موظفًا و 200 مليون مستخدم. بعد ذلك بوقت قصير ، اشترى تطبيق فيس بوك التطبيق مقابل 19 مليار دولار – وهو رقم يمثل أكبر عملية استحواذ في العالم حتى الآن . وفقًا لمدونة الشركة، لا يزال واتساب يسجل أكثر من 100 مليون مكالمة صوتية يوميًا. لا جدال في نجاح الواتس اب مع أرقام الاستخدام مثل هذه جنبًا إلى جنب مع الاستحواذ التاريخي للتطبيق. ولكن ما هو الدور الذي لعبه شعار واتس اب في نجاح التطبيق .